Follow the latest news and developments of the projects of Elghoniemy Group .

العقار أفضل استثمار

يعد الاستثمار العقاري ( Investment Real Estate) واحًدًا من أنجح أساليب استثمار الأموال التي تتم عن طريق شراء أو امتلاك عدد من العقارات بهدف إعادة بيعها أو

تأجيرها، والاستفادة منها في توليد وإدرار عائد مادي ثابت ووفير، وبذلك يكون استثمار

العقارات بمثابة فرصة لتحقيق مكاسب مالية كبيرة ووسيلة مضمونة لتنويع مصادر الدخل الخاصة بالمستثمرين .

وينبغي القول هنا أن الاستثمار العقاري لا يكون ببيع أو تأجير العقار المستخدم للإقامة الشخصية للمستثمر وإنما يكون الاستثمار بعقارات أخرى غيره.

وتتعدد المسارات والوجهات التي تمثل للمستثمرين بوابة دخول كبيرة لعالم الاستثمار العقاري وفيما يلي أبسط الوجهات الأساسية : 

– تأجير العقارات : 

يعد امتلاك العقارات وتأجيرها شهريًأ أو سنويًا بسعر يضمن الربح والزيادة الأكيدة على قيمة العقار الأصلية وسيلة ممتازة للاستثمار، وذلك لما يحققه من ثروة كبيرة ودخل دوري ثابت، كما يمكن أن يكون فرصة رائعة للمستثمرين من ذوي المهارات الذاتية والخبرات الجديدة ولمن يملكون الصبر لإدارة المستأجرين .

– مجموعات الاستثمار العقاري : 

تختلف هذه الطريقة بالاستثمار عن طريقة الاستثمار العقاري الشخصي أو الفردي ،حيث يمكن بهذه الطريقة تشغيل جزء من رأس المال مع مجموعة من المستثمرين دون الحاجة للحصول على تمويل شخصي أو تحمل كافة أعباء متطلبات العقار المستمرة.

– تقليب العقارات : 

ويقُصد بذلك شراء أو امتلاك عقار ما وإعادة بيعه بسعر أعلى من سعر الشراء بعد فترة زمنية قصيرة، أو شراء عقار بحاجة لإصلاحات وإجرائها بهدف تحقيق ربح أعلى وأسرع بدلاً من أن يتم الاحتفاظ به. 

– صناديق الاستثمار العقاري:  

يمكن القول أن صناديق الاستثمار العقاري هي عبارة عن شركات استثمارية معينة تقوم بشراء العقارات والرهانات العقارية، ومن ثم تتيح للمستثمرين الفرصة في شراء وامتلاك أسهمها الاستثمارية وتداولها في السوق المالية ) البورصة.( 

– المنصات العقارية الالكترونية : 

تتيح هذه المنصات قاعدة بيانات ومعلومات غنية عن العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار بكافة تصنيفاتها حسب المساحات والمواقع والأسعار وغيرها، وتقوم أيضًا بربط المستثمرين الذين يرغبون في استثمار مشاريع عقارية مع مطوري عقارات كُثر عبر الإنترنت، وبذلك فإنها تسهل عليهم استثمار المشاريع التي قد يواجهون صعوبة في تمويلها من خلال الطرق التقليدية للاستثمار .  

فوائد الاستثمار العقاري:   

عادةً ما يحقق الاستثمار في العقارات الربح الوفير والتغيرّ الجذري في وضع الفرد المادي إذا ما تم إدارته بالطريقة المُثلى، وفيما يلي بعض أبرز الفوائد والمنافع المرج وّة من الاستثمار العقاري: 

*حماية رأس المال من التضخم الاقتصادي

*العائد المادي الكبير والربح الوفير 

*التأثير والتأثرّ الإيجابي في بناء المدن والمجتمعات

*تنويع مصادر الدخل   

نصائح للراغبين بالاستثمار العقاري:   

*وضع خطة للعمل  

*دراسة السوق

*مواكبة المستجدات في السوق العقاري  

*إدراك مخاطر المجال  

        *بناء شبكة من المعارف  

CONTACT US

Head Office

10 Alexandria – Cairo , Agricultural Road

Info @elghoniemy.com

Get Latest Update

Subscribe Our Newslater And Get Latest Update